مذكرة تفاهم بين مؤسسة ولي العهد وشركة أكاكوس الإمارتية

وقعت مؤسسة ولي العهد مذكرة تفاهم مع شركة أكاكوس الإماراتية المتخصصة بالتكنولوجيا في مقر مصنع الأفكار، إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد.
 
ونصّت الاتفاقيّة التي وقعها عن المؤسسة، مديرها التنفيذي الدكتورة تمام منكو، وعن أكاكوس، المؤسس والرئيس التنفيذي طلال بن حليم، على العمل المشترك على تصميم وتنفيذ برامج وطنيّة للابتكار بشكل عام، وعلى التخصصات المتعلّقة بتكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة وتعديلها وتصميم أنظمة التحكّم فيها بشكل خاص.
كما نصّت على تنفيذ سلسلة من الدورات التدريبيّة للشباب الأردني في عدد من المجالات، أبرزها مجال التصميم الهندسي والإلكتروني، وذلك بهدف تطوير قدرات الشباب، وتعزيز أول Donkey Car Race Community في الأردن وهي سيارة ذاتية القيادة يمكن التحكّم بها من خلال الهاتف المحمول أو جهاز الكمبيوتر. من جهتها قالت الدكتور تمام منكو "تأتي هذه الاتفاقيّة انسجاماً مع محور عمل المهارات والريادة والابتكار، أحد محاور العمل الرئيسيّة للمؤسسة، وسنقوم من خلال هذه الشراكة، بتقديم فرص تدريبيّة وتأهيليّة مميزة للشباب، لزيادة معرفتهم في قطاع تطوير وتصميم السيارات ذاتية القيادة، وهو أحد القطاعات الرائدة على مستوى العالم". وفي السياق ذاته عبّر طلال بن حليم المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أكاكوس عن سعادته بشراكة العمل مع مؤسسة ولي العهد في بناء المستقبل للشباب الأردني، بالشكل الذي يحقق رؤية سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد. وقال "تعتبر شركة أكاكوس من الروّاد في التكنولوجيا المتعلقة في قطاع المواصلات والتنقّل، وهي الشركة الأولى في الشرق الأوسط والمنطقة التي تعمل على تطوير وإطلاق السيارات ذاتية القيادة، وذلك بناء على خبرتها الكبيرة في قطاع الذكاء الصناعي والتعلّم الآلي". وأضاف "نرى أن هذه الشراكة مع الشباب الأردني تعتبر إضافة نوعيّة لنا وتمكّننا من المساهمة في دعم رؤية الابتكار والتطوّر التكنولوجي في الأردن". يذكر أن مؤسسة ولي العهد تعمل على تنفيذ رؤية سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ولي العهد في توجيه الدعم للشباب، وتعزيز قدراتهم على مختلف الأصعدة، كما تعمل المؤسسة وفق استراتيجيّة عملها ضمن ثلاثة محاور عمل رئيسيّة هي المهارات والريادة والابتكار، القيادة والتميز الشبابي، والعطاء والخدمة المجتمعيّة. (بترا)

05-آب-2018 17:29 م

نبذة عن الكاتب